ما هي اللغة الرسمية في دولة استراليا

ما هي اللغة الرسمية في دولة استراليا : تشتهر دولة استراليا بتنوعها الثقافي واللغوي المثير للإعجاب، فهناك اليوم أكثر من 160 لغة منطوقة، بما في ذلك الإنجليزية والاسبانية والفرنسية والإيطالية.

ما هي اللغة الرسمية في دولة استراليا

ليس لدى استراليا أي لغة رسمية، لكن الإنجليزية هي اللغة الأكثر استخداما، وتعتبر اللغة الوطنية بحكم الامر الواقع، و76 في المائة من السكان يتحدثون بها بطلاقة.

في إحصاء اجري في سنة 2011، كانت نتائجه أن الأستراليون يتحدثون بأكثر من 200 لغة، وكانت الإنجليزية الأولى بـ 76 في المائة، بينما قال 18 في المائة فقط انهم لا يفهمون هذه اللغة.

يشكل المهاجرون نسبة كبيرة من سكان استراليا، خاصة في المدن الكبيرة مثل سيدني وملبورن، وغالبا ما يستخدم العديد منهم لغتهم الام، وأيضا القليل من الإنجليزية التي يتعلمونها في المدرسة او وسائل الاعلام.

لا تختلف الإنجليزية الاسترالية كثيرا عن الإنجليزية البريطانية، ويمكن لكلا المتحدثين بها ان يفهموا بعضهم البعض تماما، باستثناء بعض الاختلافات البسيطة، مثل بعض الكلمات في الإنجليزية الاسترالية المأخوذة من اللغات الاصلية.

العربية هي لغة اقلية يتحدث بها المهاجرون العرب في المقام الأول، وهناك بعض المصادر تشير الى الناطقين بهذه اللغة يشكلون حوالي 1.3 في المائة من اجمالي السكان.

اقرأ أيضا: ما هي اللغة الرسمية في دولة كندا

لغات السكان الأصليين تحدث في أستراليا

حتى 1788، السنة التي وصل اليها الأوروبيون لأول مرة الى جزيرة استراليا، كانت الشعوب الاصلية في المنطقة تتحدث بأكثر من 250 لغة اصلية، فقط 20 من هذه اللغات لا تزال مستخدمة حتى اليوم.

بعض المدارس تدرس اللغات الاصلية المتبقية، لاسيما الأسترالية الكريول التي تأثرت بشكل كبير باللغات الأوروبية، وفيها الكثير من الكلمات والعبارات المأخوذة من الإنجليزية.

اللغة التسمانية الاصلية في جزيرة تسمانيا كانت واحدة من اللغات الشائعة في استراليا، لكن أخر تسماني أصيل توفي في سنة 1888، واخر من تحدث بها توفي في سنة 1905.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.