ما هي اللغة الرسمية لدولة الهند

ما هي اللغة الرسمية لدولة الهند : الهند (India) هي جمهورية في جنوب قارة آسيا تعد رابع أكبر دولة في العالم من حيث المساحة وثاني أكبر دولة من حيث السكان، والبالغ عددهم حوالي 1.2 مليار نسمة. لدى الهند اقتصاد يصنف من بين أسرع الاقتصادات نمواً في العالم، ومع ذلك، لا يزال الكثير من السكان يعيشون في فقر ويعانون من سوء التغذية والفساد وضعف الرعاية الصحية. نظرا لهذا العدد الكبير من السكان، فإن البلاد هي موطن ثقافات وأديان ولغات متنوعة للغاية.

س

ما هي اللغة الرسمية لدولة الهند

جاللغة الرسمية في الهند هي اللغة الهندية واللغة الانجليزية، مع وجود العديد من اللغات الاخرى الشائعة والغير رسمية، مثل اللغة البنغالية، اللغة التيلوغوية، واللغة المراثية.

اللغات في الهند

الهندية هي اللغة الأكثر تحدثًا في الهند، واللغة الرابعة في العالم من حيث الناطقين بها بعد الانجليزية والاسبانية والمندرين. في الوقت الحاضر، يتحدث بهذه اللغة ما يقرب من 550 مليون شخص. هذه اللغة تأثرت بالعديد من اللغات الاجنبية، بما في ذلك اللغة البرتغالية والانجليزية وحتى اللغة العربية. اللغة الإنجليزية هي لغة رسمية في الهند، وهي لغة يتم تدريسها في المدارس في الهند منذ القرن التاسع عشر. البنغالية هي لغة هندية آرية تستخدم في الغالب في جنوب آسيا، واليوم هناك في الهند فقط حوالي 90 مليون شخص يتحدث بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.