أين تقع شبه جزيرة آير؟

أين تقع شبه جزيرة آير؟

حصلت شبه جزيرة آير على اسمها من المستكشف إدوارد جون آير الذي قاد عدة بعثات نحو المنطقة حيث تقع شبه الجزيرة بين عامي 1839 و 1841.  

تقع شبه الجزيرة في أقصى جنوب أستراليا على سواحل الخليج الأسترالي العظيم بالقرب من مدينة اديليد الواقعة على بعد حوالي 280 كيلومترا باتجاه الشرق.

أين تقع شبه جزيرة آير

يقدر عدد عدد سكان آير بحوالي 58 ألف نسمة، تقريبا 3.6 في المائة من سكان جنوب استراليا، وما يقرب من 2500 نسمة من سكان شبه الجزيرة من السكان الأصليين.

يعتمد سكان شبه الجزيرة بالدرجة الأولى على تربية الماشية وزراعة الحبوب، وتزدهر تربية الأسماك بالقرب من الساحل، وهناك يمكن العثور على عدد من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية.

التعدين هو نشاط اقتصادي آخر مهم في المنطقة، وخاصة استخراج خام الحديد الذي يتم عبر العديد من المناجم الصغيرة المنتشرة في شبه الجزيرة.

تروج السلطات المحلية لشبه الجزيرة كوجهة سياحية، وأشهر ما تركز عليه هي المأكولات البحرية التي تصنف من بين أفضل الأطباق في استراليا.

سواحل آير مليئة بحطام سفن يعود تاريخ البعض منها الى القرن التاسع عشر، كما ان المنطقة البحرية توفر موطنا لبعض الحيوانات المائية مثل أسماك القرش والفقمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *