10 أسباب لزيارة المغرب

10 أسباب لزيارة المغرب : المغرب (Morocco) أو المملكة المغربية، هي دولة في شمال افريقيا تعد من أفضل المقاصد السياحية في القارة، مع مزيج مميز من المعالم والثقافة والتاريخ والمطبخ. فيما يلي نتعرف على اهم الاسباب التي تدفع السياح الى زيارة المغرب.

المدن القديمة

يضم المغرب العديد من المدن الإمبراطورية مثل مراكش، فاس، مكناس، والرباط. الأخيرة هي العاصمة الحالية، وموطن العديد من المعالم التاريخية، لكن المدينة الأكثر شهرة بين هذه المدينة هي مدينة مراكش، الوجهة الأولى في المغرب. تشتهر المدينة الحمراء بالعديد من المعالم السياحية والتاريخية المميزة، اشهرها جامع الفنا، مسجد الكتبية، قصر الباهية، وغيرها العديد من الأسواق التقليدية.

الشواطئ الرائعة

المغرب لديه شواطئ على طول البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، وجميعها تقدم فرصة رائعة للاسترخاء. تشمل مناطق العطلات الشهيرة مع الزوار الأجانب طنجة وأكادير، بينما تجذب أصيلة السكان المحليين والزائرين بشكل أساسي. على الرغم من قلة عدد السياح الدوليين إلى حد ما في الشواطئ، الا انها تستضيف اعداد كبيرة من السياح المحليين، خاصة خلال فصل الصيف.

الجبال المتنوعة

تضم جبال الأطلس المغربية ثلاث سلاسل منفصلة، منها الأطلس الكبير، والأطلس المتوسط. يوفر كل منها مجموعة متنوعة من تجارب التنزه لمسافات طويلة لجميع مستويات الخبرة والمهارة. توبقال هي الوجهة الأكثر شعبية في جبال الأطلس، وهي القمة الأعلى في المغرب، وتقع بالضبط في الأطلس الكبير، وموقعها لا يبعد كثيرا عن مدينة مراكش.

سهولة الوصول إلى الصحراء

تتمتع المغرب بمساحة شاسعة من الصحراء القاحلة. توجد في المغرب عدة اماكن يمكن من خلالها البدء في رحلة استكشافية الى الصحراء، وهناك الكثير من اصحاب الخبرة في هذا المجال والذي يقدمون رحلات مقابل مبلغ مادي معين. الرحلات تقدم بأكثر من طريقة، بما في ذلك عن طريق المشي على الاقدام او الركوب على ظهر الجمال أو الخيل أو ركوب دراجات وسيارات الدفع الرباعي.

الثقافة العربية والبربرية

يتألف سكان المغرب من كل من العرب والبربر، ولكل احد منهما مساهمة في تقاليد وثقافة المغرب. بالاضافة الى اللمسة المعمارية الاسلامية في العديد من مباني المدن المغربية، فإنها أيضا تضم ارثا من الحقبة الاستعمارية، مع تأثيرات فرنسية وبرتغالية وإسبانية. تختلف الثقافة في المغرب من مكان الى اخرى، قد تكون أكثرها تميزها هي تلك المتواجد في شرق وجنوب البلاد.

العمارة الرائعة

ينعكس التنوع الثقافي للمغرب في الجمال المعماري المتنوع الذي يمكن العثور عليه في جميع أنحاء البلاد، على وجه الخصوص في المساجد والرياض، والأخير عبارة عن مبنى شبيه بالفندق. تتميز العديد من المباني بالأعمال التقليدية للبلاط والمعروف باسم الزليج، وكذلك المنحوتات المزخرفة، والجص. أكثر المباني اثارة للاعجاب في المغرب هي مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء، ومقابر السعديين في مراكش، والمسجد الكبير في طنجة، وجامعة القرويين في فاس.

الأسواق التقليدية

تمتلك كل مدينة وبلدة رئيسية في المغرب سوقًا واحدًا على الأقل، منها الاسواق التقليدية حيث يذهب السكان المحليون لشراء مجموعة من الأدوات. في بعض المناطق، يقام السوق في أيام معينة من الأسبوع، بينما تظل الأسواق الأخرى مفتوحة على مدار أيام الأسبوع، وفي يباع كل شيء تقريبا، مثل الملابس والعطور والفواكه وغيرها الكثير.

المطبخ اللذيذ

المطبخ المغربي يحظى بشعبية كبيرة على مستوى العالم، وهو مطبخ لذيذ يقدم العديد من الخيارات المتنوعة. اللحم يعد عنصر شائع في الأطباق المغربية، مثل لحم الضأن والبقر والدجاج. المأكولات البحرية والأسماك وفيرة خاصة في المناطق الساحلية، ويعد السردين من أكثر هذه المأكولات شيوعا. أشهر الأطباق المغربية هي الكسكس، الطاجين، البسطيلة، البيسارا، والبروشيت.

أماكن الإقامة المتنوعة

من الفنادق الفخمة من فئة الخمس نجوم إلى المخيمات الريفية في الخيام، يوفر المغرب مكانًا للإقامة يناسب جميع الميزانيات ومستويات الراحة. يمكن للمسافرين الإقامة في أماكن الإقامة المغربية التقليدية، التي تعرف باسم الرياض، وعادة ما تكون في المدن القديمة مثل مدينة مراكش ومكناس، وتعد واحدة من أفضل التجارب التي يمكن للزائر ان يحظى بها في المغرب.

المجتمع المتسامح مع الضيوف

المغرب معروف بكونه أحد أكثر الدول العربية تسامحا. البلاد بشكل عام آمن نسبيا، ومستقر سياسيا. يشتهر الشعب المغرب بحسب الضيافة وطبيعته الودية، وفي بعض الأحيان قد يكون فضوليا نوعا ما تجاه السياح الأجانب، لكنه يعمل على احترام خصوصيتهم. باعتبار المغرب مستعمرة فرنسية سابقة، يتم استخدام اللغة الفرنسية على نطاق واسع، وفي المناطق السياحية الشهيرة، يتم التحدث باللغة الإنجليزية بشكل شائع أيضًا، ونادرا ما يكون التواصل مشكلة للزائرين، والأمر يشمل العرب الذين يتحدثون بلهجات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.