10 أشياء لمشاهدتها والقيام بها في مصر

10 أشياء لمشاهدتها والقيام بها في مصر : جمعت مصر (Egypt) ما يقرب من 7000 عام من التاريخ والحضارة في مكان واحد، وحاليا تمتلك مصر ايضا ثقافات وتقاليد وأطعمة وأنشطة مثيرة يمكن ان تقدمها للذين يخططون لزيارتها. فيما يلي نتعرف على افضل الاشياء او الانشطة التي يمكن القيام بها في جمهورية مصر العربية.

وجبة الإفطار التقليدية

الطعام يعد جزء أساسي من الثقافة المصرية، وخاصة الافطار. الوجبة تقدم مع مجموعة من الخيارات التقليدية مع البيض المقلي أو المسلوق والبطاطس والجبن والفلفل والخبر البلدي وغيرها الكثير. مع تنوعها الاستثنائي، لا يستمتع الناس فقط بالمذاق الرائع، وانما ايضا سيشعورن بالامتنان لمعظم اليوم على تلك الوجبة.

المشي في خان الخليلي

باعتبارها واحدة من أكثر البازارات التقليدية في القاهرة، تعد خان الخليلي مصدر جذب فريد لكل من السياح والمصريين. في هذا السوق يمكن للمتسوقين شراء جميع الهدايا التذكارية التي يريدونها، كما ان مجرد التجول حول أزقة خان الخليلي الضيقة ومشاهدة البائعين المصريين يوفر تجربة رائعة للتعرف اكثر عن الثقافة المصرية.

10 أشياء لمشاهدتها والقيام بها في مصر
10 أشياء لمشاهدتها والقيام بها في مصر

ركوب الجمل

من التجارب التي يمكن القيام بها في مصر، هي تجربة ركوب الجمل في حالة عدم تجربة الامر من قبل، خاصة في الاماكن السياحية حيث سيتمكن الزائر من التجول عبر المعالم السياحية على ظهر الجمل، بما في ذلك أهرامات الجيزة.

تجربة الكشري

مثل وجبة الإفطار، يقدم الغداء المصري مجموعة واسعة من أنواع الوجبات الأصيلة، ومع ذلك، واحدة من أكثر الوجبات التقليدية لمحاولة عند زيارة مصر هي الكشري، وهي طبق من الارز والمعكرونة والعدس وصلصة الطماطم مع الخل والثوم، بالاضافة الى الحمص والبصل المقلي.

جولة عبر نهر النيل

مصر هبة النيل هي عبارة مشهورة يقولها الناس عن، فبدون هذا النهر لم يتم بناء أي حضارة قديمة في هذه المنطقة. النهر يعد حاليا من الوجهات الأكثر شعبية في البلاد، كونه أطول نهر في العالم، لهذا فان من أهم الانشطة السياحية الشائعة في مصر هي القيام برحلة نهرية على متن قارب عبر نهر النيل.

10 أشياء لمشاهدتها والقيام بها في مصر
10 أشياء لمشاهدتها والقيام بها في مصر

التزلج على الرمال

من أفضل الانشطة المميزة التي يمكن القيام بها في مصر هي التزلج على الرمال. تضم مصر مساحات شاسعة من الصحراء، حيث تتواجد الكثبان الرملية التي ترتفع إلى أكثر من 140 مترا، وهي مثالية للغاية لممارسة هذه الرياضة الممتعة.

اكتشاف القاهرة الإسلامية

مدينة الألف مئذنة، هو اللقب الذي يعكس العدد الكبير من المساجد المتواجدة في هذه المدينة. بنيت هذه المساجد في القاهرة خلال عصور مختلفة تمثل عهد الممالك المختلفة. على الرغم من أن المساجد مباني إسلامية، إلا أن لكل منها جمالها المعماري الفريد الذي يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

جولة في المواقع الفرعونية

مصر مليئة بمعابد وتماثيل ومواقع فرعونية مختلفة ليستمتع بها السياح، ومع ذلك، تستضيف الأقصر وأسوان أكبر عدد من المواقع الفرعونية في مصر، الاقصر تتربع في صدارة أفضل المواقع في مصر لاستكشاف التاريخ المصري القديم، وعلى نطاق واسع، تلقب المدينة بـ أكبر متحف في الهواء الطلق في العالم.

10 أشياء لمشاهدتها والقيام بها في مصر
10 أشياء لمشاهدتها والقيام بها في مصر

تجربة عصير قصب السكر

عصبر قصب السكر هو العصير المستخرج من قصب السكر، والذي يعد من أكثر العصائر شعبية في مصر، كونه مشروب خفيف ولذيذ، ما يجعلها شائع في أسواق وشوارع البلاد، خاصة خلال فصل الصيف الحار.

الغوص في البحر الأحمر

يشتهر البحر الاحمر على مستوى العالم بكونه من أفضل الأماكن في العالم للغوص، حيث يمكن للزوار اكتشاف الجمال الخفي للبحر الأحمر ونظامه البيئي الغني. هنا اكثر من موقع في البحر يمكن الغوص فيه، أشهرها الموقع الذي يعرف بأسم “محمية رأس محمد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.