أفضل 10 وجهات سياحية في مدينة برغن

أفضل 10 وجهات سياحية في مدينة برغن : تعتبر برغن (Bergen)، ثاني أكبر مدينة في النرويج، أكبر ميناء بالساحل الغربي وأحد أكثر محطات السفن السياحية ازدحاما في الدول الاسكندنافية. المدينة تحيطها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، مع مجموعة من المعالم السياحية الثقافية والتاريخية البارزة الاخرى التي تجعلها من اهم الوجهات في القارة. فيما يلي نعرض بعضا من افضل الاماكن السياحية في مدينة برغن النرويجية.

برجين هانسيتك وارف – Bryggen Hanseatic Wharf

برجين هانسيتك وارف - Bryggen Hanseatic Wharf
برجين هانسيتك وارف – Bryggen Hanseatic Wharf

يعد فندق براين هانسيتك وارف الملون واحدًا من أكثر المناطق السياحية شهرة في مدينة برغن، حيث يمكن الاستمتاع بالمشاهد الجميلة للمباني ذات التصاميم التاريخية والوانها الجميلة والمتنوعة، وايضا التنزه في الأزقة الضيقة. تتوفر جولات المشي لمسافات طويلة المصحوبة بمرشدين باللغة الإنجليزية من يونيو إلى سبتمبر، وهو الوقت الأفضل لزيارة المدينة.

جبل فلوين – Mount Fløyen

جبل فلوين - Mount Fløyen
جبل فلوين – Mount Fløyen

قمة يبلغ ارتفاعها 319 مترًا توفر إطلالات رائعة على المدينة والمنطقة المحيطة بها، خاصة في الصباح الباكر أو عند غروب الشمس. هنا يمكن للزوار التنزه بعيدا عن صخب المدينة في وسط المناظر الطبيعية الخلابة، حتى الوصول الى قمة الجبل على ارتفاع 551 مترا.

متحف غريغ – Grieg Museum

متحف غريغ - Grieg Museum
متحف غريغ – Grieg Museum

منزل تاريخي يعمل الآن كمتحف يقع في جنوب المدينة. تم بناء المنزل المحفوظ جيدًا في سنة 1885، تم تخصيصه بالكامل الملحن النرويجي الشهير إيدفارد جريج. بالقرب من المنزل، هناك بحيرة وقاعة للموسيقى تستوعب 200 شخص تطل على البحيرة.

متحف الهانزية – Hanseatic Museum

أفضل 10 وجهات سياحية في مدينة برغن
أفضل 10 وجهات سياحية في مدينة برغن

متحف تم افتتاحه في سنة 1872، يعرض تاريخ حياة التجار الألمان الذين عاشوا هنا. المتحف افتتح في مركز تجاري يتميز بتصميم معماري داخلي أصلي، ويمكن للزوار مشاهدة الكثير من الاشياء في داخلها، منها المفروشات والمعدات والاسلحة.

قلعة بيرغنهوس – Bergenhus Fortress

قلعة بيرغنهوس - Bergenhus Fortress
قلعة بيرغنهوس – Bergenhus Fortress

سيطرت قلعة بيرغنهوس القديمة على مدخل ميناء برغن منذ أواخر القرن السادس عشر، ولا تزال واحدة من أكثر هذه المباني إثارة للإعجاب في جميع الدول الاسكندنافية. القلعة تم بناؤها في سنة 1660 على بقايا قلعة أقدم من القرن الثاني عشر، وهي اليوم تعمل كمتحف.

متاحف كودي – KODE Museums

متاحف كودي - KODE Museums
متاحف كودي – KODE Museums

تتكون منطقة كودي من اربعة مواقع في وسط مدينة برغن، منها متحف كودي الذي يحتوي على العديد من المجموعات الفنية، بما في ذلك، بعض الأعمال المصنوعة محليا من الفضة والذهب، بالاضافة الى أعمال الرسامين القدامى وتحف من آسيا وأوروبا.

جبل أولريكين – Mount Ulriken

جبل أولريكين - Mount Ulriken
جبل أولريكين – Mount Ulriken

تعد رياضة المشي لمسافات طويلة في أعلى جبل في بيرغن واحدة من أكثر الأشياء شعبية التي يمكن في المدينة بين السياح والسكان المحليين. هناك مسارات متعددة مخصصة للمشي على ارتفاعات عالية تقدم نظرة بانورامية على المدينة، ويمكن أيضا للزوار تجربة ركوب عربة تلفريك والاستمتاع بالمناظر الرائعة على طول طريق الهبوط.

متحف بيرغن في الهواء الطلق – Old Bergen Open-Air Museum

متحف بيرغن في الهواء الطلق - Old Bergen Open-Air Museum
متحف بيرغن في الهواء الطلق – Old Bergen Open-Air Museum

متحف للتاريخ في الهواء الطلق يقع في المدينة القديمة، يقدم معروضات للزوار تعود الى أوائل القرن التاسع عشر. افتتح المتحف في سنة 1946 كجزء من احياء تاريخ المباني التاريخية في المدينة، وهو يضم 55 منزلا خشبيا اصليا، جميعها كانت يوما ما تقع في وسط المدينة.

متحف جامعة بيرغن – University Museum of Bergen

متحف جامعة بيرغن - University Museum of Bergen
متحف جامعة بيرغن – University Museum of Bergen

تشتهر مدينة برغن بجامعتها التي تحظى بشهرة عالية. يمكن للزوار زيارة متحف الجامعة ومشاهدة مجموعة التاريخ الطبيعي، ومجموعة التاريخ الثقافي. يقوم الزوار ايضا بنزهة في الحديقة النباتية الجميلة في الجامعة، والتي تضم أكثر من 5,000 نبتة من جميع أنحاء العالم.

مركز فيافيتا بريغن للعلوم – VilVite Bergen Science Center

مركز فيافيتا بريغن للعلوم - VilVite Bergen Science Center
مركز فيافيتا بريغن للعلوم – VilVite Bergen Science Center

لن تمنعك حواجز اللغة من التعلم من العديد من المعارض التفاعلية في مركز “VilVite Bergen”. المركز يشجع الزوار من جميع الأعمار على التعلم والتدرب، وتشمل معروضات المركز تجربة الطاقة الكهرومائية والتنبؤ بالطقس على الشاشة. يمكن للزائر أيضا الغوص في أعماق البحار للتنقيب البحري في تجربة الواقع الافتراضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.