أين يقع أطول شلال من صنع الإنسان؟

أين يقع أطول شلال من صنع الإنسان؟

الشلالات من صنع الإنسان هي شلالات اصطناعية أنشئها البشر، وهذا القليد قديم جدا ويرجع الى ما قبل الميلاد في أوروبا.

يقع أطول شلال من صنع الإنسان في جنوب أوروبا بمنطقة اوميريا في وسط إيطاليا على بعد 80 كيلومترا شمال مدينة روما، وحوالي سبع كيلومترات شرق مدينة تيرني.

أين يقع أطول شلال من صنع الإنسان في العالم

يعرف الشلال باسم “كاسكاتا دل مارمور”، وهو أحد أطول الشلالات في إيطاليا، إذ ان ارتفاعه عن الأرض يبلغ حوالي 164 مترا، وهو يتغذى من نهر فيلينو ويصب في نهر نيرا الذي يشكل واديا في الأسفل.

يعود تاريخ الشلال الى سنة 271 قبل الميلاد عندما أمر مانيوس كوريوس دنتاتوس ببناء قناة في المنطقة لتوجيه المياه الراكدة في الأراضي الرطبة لتتدفق فوق جرف مارمور الى نهر نيرا.

المياه الراكدة أدت الى ظهور مرض غريب بين السكان، لكن لا يعرف ما هو وكيف انتشر، لكن العلماء يعتقدون أنه ربما كان مرض الملاريا.

لم تتم صيانة القناة من إنشائها، فبدأت الأراضي الرطبة تتشكل مرة أخرى حتى أشرف البابا غريغوري الثاني عشر على إنشاء قناة جديدة، وقد عرفت باسمه، وفي سنة 1545، كلف البابا بولس الثالث بتحديث القناة من جديد.

استمرت فيضانات نهر نيرا على الرغم من كل التحديثات، وفي سنة 1787، تم تعيين مهندس معماري لعلاج المشكلة، فقام بإضافة ثلاثة اقسام من الشلال لتشمل البرك التي نراها اليوم.

بدءًا من أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، جذب الشلال محطات الطاقة التي بدأت في استخدامه لتوليد الطاقة الكهرومائية، لذلك السبب، لا يحتوي الشلال على قدر كبير من المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *