أين يقع أطول شلال من صنع الإنسان في العالم

أين يقع أطول شلال من صنع الإنسان في العالم : الشلالات من صنع الإنسان هي شلالات اصطناعية ينشئها البشر لمجموعة متنوعة من الأسباب، وهذه التقليد للشلالات الطبيعية ظهر قبل الميلاد في أوروبا، واستخدم لأسباب ترفيهية او لعلاج لبعض المشاكل.

أين يقع أطول شلال من صنع الإنسان في العالم

يقع أطول شلال من صنع الإنسان في جنوب قارة أوروبا، في منطقة اوميريا في وسط إيطاليا، على بعد 80 كم شمال مدينة روما، وحوالي سبع كيلومترات شرق مدينة تيرني.

يعرف الشلال باسم “كاسكاتا دل مارمور”، وهو أحد أطول الشلالات في إيطاليا، بارتفاع عن الأرض يبلغ حوالي 541 قدما، وهو يتغذى من نهر فيلينو ويصب في نهر نيرا الذي يشكل واديا في الأسفل.

يعود تاريخ الشلال الى سنة 271 قبل الميلاد، عندما أمر مانيوس كوريوس دنتاتوس ببناء قناة في المنطقة لتوجيه المياه الراكدة للأراضي الرطبة لتتدفق فوق جرف مارمور الى نهر نيرا.

اقرأ أيضا: أعلى 10 شلالات في قارة أوروبا

المياه الراكدة أدت الى ظهور مرة غريب بين السكان، لكن لا يعرف ما هو هذا المرض وكيف انتشر، لكن العلماء يعتقدون أنه ربما كان مرض الملاريا.

لم تتم صيانة القناة من إنشائها، فبدأت الأراضي الرطبة تتشكل مرة أخرى حتى أشرف البابا غريغوري الثاني عشر على إنشاء قناة جديدة، وقد عرفت باسمه، وفي سنة 1545، كلف البابا بولس الثالث بتحديث القناة من جديد.

استمرت فيضانات نهر نيرا على الرغم من كل التحديثات، وفي سنة 1787، تم تعيين مهندس معماري لعلاج هذه المشكلة، فقام بإضافة ثلاثة اقسام من الشلال لتشمل البرك التي نراها اليوم.

بدءًا من أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، جذب الشلال محطات الطاقة التي بدأت في استخدامه لتوليد الطاقة الكهرومائية، لذلك السبب، لا يحتوي الشلال سوى على كمية قليلة من المياه تتدفق معظم الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *