افضل 10 اماكن سياحية في الصين

السياحة في الصين : دولة الصين هي موطن للعديد من العجائب، سواء العجائب الطبيعية او العجائب الهندسية، وعند الحديث عن الصين ، فاننا نتحدث عن دولة تعد الاكبر في العالم من حيث عدد السكان، وموطن احد عجائب الدنيا السبع الحديثة ، وفي مقالتنا هذه بعنوان افضل 10 اماكن سياحية في الصين، سنعرض لكم مجموعة من اجمل وافضل الوجهات السياحية في دول الصين.

1. سور الصين العظيم – The Great Wall of China

افضل 10 اماكن سياحية في الصين
سور الصين العظيم – The Great Wall of China

سور الصين العظيم هو الوجهة السياحية رقم واحد في الصين ، وهو عبارة عن سور يمتد من تشنهوانغتاو الى مقاطعة غانسو، لمسافة تقدر بنحو 6000 كم ، في حي ن ارتفاعه يقدر من 6 الى 8 امتار ، وهو عريض بما يكفي لاستيعاب 10 رجال، السور يضم العديد من ابراج المراقبة ، والني يعود تاريخ بعضها الى القرن السابع قبل الميلاد.

2. المدينة المحرمة ، بكين – The Forbidden

افضل 10 اماكن سياحية في الصين
المدينة المحرمة ، بكين – The Forbidden

المدينة المحرمة وجهة سياحية تقع في قلب مدينة بكين ، وهي تضم اكبر واهم مبنى في دولة الصين قصر الإمبراطوري ، والذي تم بنائه 1420 كمسكن للأمبراطور مينغ وتشينغ، تقدر مساحة هذا المجمع بنحو 720 الف متر مربع، يحيطها جدار يبلغ ارتفاعه حوالي 10 امتار مع مجموعة من ابراج المراقبة.

3. جيش الطين – The Terracotta Army

افضل 10 اماكن سياحية في الصين
جيش الطين – The Terracotta Army

جيش الطين هو جيش مصنوعة من الطين تم اكتشافه في سبعينيات القرن العشرين ، ووصف انذاك باعظم اكتشاف أثري في تاريخ الصين، هذا الجيش مكون من حوالي 8000 محارب بالحجم الطبيعي للبشر، مع حوالي 520 حصانا ، واكثر من 100 عربة.

4. قصر الصيف – The Summer Palace

افضل 10 اماكن سياحية في الصين
افضل 10 اماكن سياحية في الصين

يقع القصر الصيفي الإمبراطوري الفاخر على بغد 15 كم من مدينة بكين، وهو قصر يقع في وسط 700 فدان من الحدائق الجميلة، والتي تعد من اكثر النقاط جذبا للسياح في البلاد، القصر عبارة عن هيكل من ثلاثة طوابق تم بنائها في عام 1891، من قبل العائلة الحاكمة للصين.

5. نهر لي – Li River

افضل 10 اماكن سياحية في الصين
افضل 10 اماكن سياحية في الصين

لعشاق الاماكن الريفية ذات الجمال الطبيعي فان هذه المنطقة هي الخيار المناسب، نهر لي هو نهر يمر عبر مجموعة من المناظر الطبيعية الفريدة، وعبر التاريخ جذبت لها العديد لشعراء والفنانين وكانت موضوعًا لعدد لا يحصى من القصص الخيالية والأساطير، اهم نشاط يقوم به السياح هنا هو القيام برحلة بحرية على طول النهر، والاستمتاع بجمال الطبيعة.

اقرأ ايضا : افضل 10 اماكن سياحية في نيبال

6. حدائق تشنغدو قاعدة بحوث تشنغدو لتربية الباندا العملاقة – Chengdu Research Base of Giant Panda Breeding

افضل 10 اماكن سياحية في الصين
افضل 10 اماكن سياحية في الصين

لا يمكن ان يقوم شخصا يزيارة الصين من دون مشاهدة احد اجمل الكائنات في العالم، وهي حيوانات الباندا المهددة بخطر الانقراض، يمكن مشاهدة الباندا في جميع انحاء العالم في حدائق الحيوانات، لكن في الصين الزائر يحضي بفرصة فريدة بمشاهدة هذا الكائن في بيئته الطبيعية، وحدائق تشنغدو قاعدة بحوث تشنغدو لتربية الباندا العملاقة، هي افضل مكان في البلاد لهذا الغرض.

7. نهر اليانغتسى – The Yangtze River

افضل 10 اماكن سياحية في الصين
افضل 10 اماكن سياحية في الصين

نهر اليانغتسى هو نهر يقدر طوله بحوالي 6000 كم، يعد اطول نهر في البلاد، وبكل تاكيد فانه احد ابرز المعالم السياحية للبلاد، والتي يقصدها السياح من اجل تجربة القيام برحلة بحرية في ثالث اطول نهر في العالم، بعد نهر النيل ونهر الامازون.

8. الحدائق الكلاسيكية في سوتشو – The Classical Gardens of Suzhou

افضل 10 اماكن سياحية في الصين
افضل 10 اماكن سياحية في الصين

الحدائق الكلاسيكية في سوتشو هي واحدة من افضل الحدائق التاريخية في العالم، واحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في الصين، الحديقة تم انشائها في عام 1800 تقدر مساحتها بنحو 7 فدان، تضم الحديقة مجموعة من انواع النباتات، بالاضافة الى مسبح وعدد من المباني التاريخية ، وبستان من اشجار الفاكهة.

9. قصر بوتالا ، التبت – The Potala Palace, Tibet

افضل 10 اماكن سياحية في الصين
افضل 10 وجهات سياحية في الصين

بوتالا هو قصر تم بنائه كحصن ، ضل لقرون من الزمان مركزًا للقوة السياسية والدينية في الصين، اما اليوم فانه يعد من اكثر الوجهات جذبا للسياح في البلاد، وهنا يمكن للزائر الاستمتاع بالعديد من الاشياء، ومن اهمها اللوحات الجدارية التي تصور تاريخ المنطقة والقصر.

10. حديقة تشانغجياجيه الوطنية للغابات – Zhangjiajie National Park

افضل 10 اماكن سياحية في الصين
افضل 10 معالم سياحية في الصين

الصين هي موطن لمجموعة من العجائب الطبيعية والتي لن تجدها في اي مكان اخر ، ولعل ان تشانغجياجيه هي افضل مثال على ذلك، ففي منتزه شانغجياجيه الوطني، يكون السائح على فرصة لمشاهدة احد عجائب الطبيعية، وهي مجموعة من التكوينات الصخرية الفريدة الشبهية بالاعمدة، والتي تشهبه تلك المناظر الطبيعية التي تظهر في افلام الخيال، ومنها فيلم افاتار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.