افضل 11 وجهة سياحية في الصين

افضل 11 وجهة سياحية في الصين

الصين هي دولة كبيرة تقع في شرق آسيا تغطي مساحة تبلغ 9.7 مليون كم مربع، مما يجعلها ثالث أكبر دولة في العالم مساحة، وهي وجهة سياحية تتمتع بشعبية كبيرة بين السياح، وتستقبل سنويا ما يقرب من 65.7 مليون سائح دولي، أكثر من أي دولة آسيوية أخرى.

ينجذب السياح الى الصين بسبب ثقافتها الغنية والمتنوعة، وتاريخها العريق والطويل، ومناظرها الطبيعية الخلابة والساحرة، وعجائبها الهندسية الحديثة والقديمة، وأيضا حياتها البرية الفريدة التي تشمل عددا من الانواع المستوطنة.

من بين المئات من المعالم السياحية في الصين، نتعرف في هذه المقالة على أشهر هذه المعالم، ونبدأ بأحد عجائب الدنيا السبعة الحديثة، سور الصين العظيم.

1. سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم هو جدار دفاعي بني من الحجر والطوب والخشب بدأ بنائه في القرن الثالث قبل الميلاد لحماية الأراضي الصينية من القبائل البدوية في الشمال، وتحديدًا امبراطورية شيونغنو.

الجزء الأكثر حفظا من السور يرجع تاريخ بنائه الى عهد أسرة مينغ، ويبلغ طوله حوالي 8851 كيلومترا، اما طول السور الإجمالي، فيبلغ حوالي 21 الف كيلومتر، وارتفاعه يتراوح من 6 الى 8 أمتار،

ينتشر السور عبر 16 مقاطعة ومدينة ومنطقة ذاتية الحكم، بما في ذلك العاصمة بكين، أي أنه من السهل للغاية الوصول اليه، ويمكن ذلك إما عبر الحافلات العامة وسيارات الأجر.

الأجزاء البعيدة قد تتطلب المشي لمسافات طويلة، وقد تكون الخيار الأفضل نظرا لقلة الحشود في الأقسام البعيدة عن المدن الكبيرة.

سعر دخول السور يتراوح من 4 الى 10 دولارات أمريكية، ويمكن الانضمام الى احدى الجولات المصحوبة بمرشدين سياحيين مقابل 75 الى 150 دولارا.

2. المدينة المحرمة

المدينة المحرمة

متحف في الهواء الطلق يقع في قلب العاصمة بكين، وهو المتحف الأكثر زيارة في العالم، وكذلك موقع اليونسكو الأكثر استقبالا للزوار. بني المجمع في سنة 1420 للميلاد كمسكن للإمبراطور مينغ وتشينغ، وظل محرما على الشعب حتى القرن الماضي عندما أصبح مزارًا سياحيًا. يغطي المتحف مساحة تبلغ 720 الف متر مربع، وحوله جدران يبلغ ارتفاعها 10 أمتار.

3. جيش الطين

جيش الطين

جيش طيني اكتشف في سبعينيات القرن العشرين، ووصف آنذاك بأعظم اكتشاف أثري في تاريخ الصين، وهو مكون من حوالي 8000 محارب بالحجم الطبيعي، مع حوالي 520 حصانًا، واكثر من 100 عربة.

4. قصر الصيف

قصر الصيف

يقع القصر الصيفي الإمبراطوري الفاخر على بعد 15 كيلومترًا من العاصمة بكين. بني القصر في سنة 1891 للعائلة الحاكمة، وهو يتألف من ثلاثة طوابق، وتبلغ مساحتها الاجمالية مع الحدائق المحيط به حوالي 700 فدان.

5. نهر لي

افضل 10 اماكن سياحية في الصين
افضل 10 أماكن سياحية في الصين

لمبي الأماكن الريفية، تعتبر ضفاف نهر لي أحد أفضل الخيارات لاستكشاف الريف الصيني والجمال الطبيعي البكر في البلاد. يمر النهر عبر مجموعة من المعالم السياحية الطبيعية، والتي يمكن استكشافها عبر رحلة بحرية مقابل مبلغ مادي.

6. حدائق تشنغدو

حدائق تشنغدو

خلال زيارتك الى الصين، فأنت أمام فرصة لمشاهدة أحد أجمال الحيوانات على وجه الأرض، وهي دببة الباندا العملاقة المهددة بخطر الانقراض، والتي تعيش حصرا في الصين. هناك عدة مواقع لمشاهدة هذه الدببة، أفضلها هي حدائق تشنغدو لتربية الباندا العملاقة.

7. نهر اليانغتسى

نهر اليانغتسى

بطول يبلغ حوالي 6 الاف كم، يعتبر اليانغتسى أطول نهر في الصين، وبلا شك أحد اهم المعالم السياحية في البلاد، فهو يعتبر عددا كبيرا من المعالم السياحية التي يمكن استكشافها عبر رحلة بحرية في ثالث أطول نهر في العالم بعد نهر النيل ونهر الامازون.

8. الحدائق الكلاسيكية في سوتشو

الحدائق الكلاسيكية في سوتشو

حدائق تاريخية صغيرة مدرجة ضمن مواقع التاريخ لليونسكو تأسست في سنة 1800، وهي تغطي مساحة تبلغ 7 فدان، وفيها يمكن مشاهدة عددا من النباتات والبساتين والمباني التاريخية التي تقع على ضفاف بركة مائية تغطي جزءًا مهما من مساحة الحديقة

9. قصر بوتالا ، التبت

قصر بوتالا

قصر ملكي يعتبر أحد أجمل القصور الملكية في العالم، وأكثر ما يميزه هو حجم الضخم، وفي الواقع، فقصر بوتالا هو أطول قصر ملكي في العالم.

10. حديقة تشانغجياجيه الوطنية للغابات

حديقة تشانغجياجيه الوطنية للغابات

يوجد في الصين الكثير من العجائب الطبيعية، منها غابة تشانغجياجيه التي تضم مجموعة من التكوينات الصخرية الفريدة الشبيهة بالأعمدة، والتي تشهبه تلك المناظر الطبيعية التي تظهر في أفلام الخيال، كما في فيلم افاتار.

11. متنزه جيوتشايقو الوطني

بحيرة الخمسة زهور
بحيرة الخمسة أزهار

متنزه جيوتشايقو الوطني، والملقب بـ “ارض الخيال”، هو متنزه وطني مدرج في قائمة اليونسكو يعتبر من أجمل وأغرب المتنزهات في العالم، وشعبيته تأتي بشكل رئيسي من بحيراتها الجميلة البالغ عددها 108 بحيرة.

تعد بحيرات جيوتشايقو من أجمل وأنقى البحيرات في العالم، ولعل أن أشهرها هي بحيرة الخمسة أزهار المحاطة بغابة من الأشجار الملونة، والتي تحيطها قمم جبلية مغطاة بغابات كثيفة خضراء.

يبلغ عمق هذه البحيرات خمسة أمتار، ومع ذلك، وبسبب نقاوة مياهها، فمن السهل جدا رؤية القاع.

يمكن زيارة المتنزه في أي وقت من السنة، ويفضل زيارتها في الفترة من الربيع إلى الخريف للاستمتاع بأجمل المشاهد، وتذكرة الدخول تتراوح من 34 الى 48 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *