ما هو الحيوان الوطني لدولة مصر

ما هو الحيوان الوطني لدولة مصر : مصر (Egypt)، رسميا جمهورية مصر العربية، هي دولة عربية تقع في الركن الشمالي الشرقي من أفريقيا وجنوب غرب آسيا. مصر دولة ساحلية تشارك حدودها مع فلسطين، السودان، ليبيا. تعد مصر من أقدم الدول في العالم، مع تاريخ عريق يعود الى سنة 6000 قبل الميلاد، حيث كان مصر القديمة مهدا للحضارة، وفيها تطورت الكتابة والزراعة والدين والحكومة وغيرها، ولا تزال هنالك بعض الآثار حتى يومنا هذا تشهد على ذلك التطور، ومنها أهرامات الجيزة، معبد الكرنك، وادي الملوك.

جغرافية جمهورية مصر العربية

تبلغ مساحة مصر أكثر قليلا من 1 مليون كم مربع، ما يجعلها تحتل المرتبة 30 على مستوى العالم من حيث المساحة. نظرا للمناخ الجاف والصحراوي للجمهورية، فإن معظم السكان يعيشون على أو بالقرب من نهر النيل، ما يعني ان 98 في المائة من السكان يعيشون في منطقة لا تبلغ أكثر من 3 في المائة من الأراضي. مصر دولة عابرة للقارات، تملك جسرا على قناة السويس يربطها مع القارة الآسيوية، حيث تمتلك مساحة من الأرض تقع تحت سيادتها، شبه جزيرة سيناء.

س

ما هو الحيوان الوطني لدولة مصر

جعقاب السهوب هو الحيوان الوطني لدولة مصر

عقاب السهوب

عقاب السهوب أو عقاب السهول (Steppe eagle) هو طائر جارح يبلغ طوله حوالي 62 الى 81 سم، وجناحين بطول 1.65 الى 2.15 متر، وعادة تكون الاناث أكبر من الذكور، بمتوسط وزن يبلغ 4.9 كجم. عقاب السهوب يعيش في ثلاث قارات، في جنوب أوروبا، وغرب آسيا، القسم الشرقي من افريقيا. الطائر يعد رمزا وطنيا لأكثر من دولة، ويظهر في علم جمهورية مصر العربية، وايضا في علم دولة كازاخستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.