ما هي اعلى قمة في سانت لوسيا؟

ما هي اعلى قمة في سانت لوسيا؟

 سانت لوسيا، أو بلاد القديسة لوسيا، هي دولة جزيرة صغيرة تقع في شرق الكاريبي تبلغ مساحتها فقط 620 كم مربع، ويسكنها حوالي 173 الف نسمة، وعاصمتها هي مدينة كاستريز.

أعلى قمة جبلية في سانت لوسيا هي قمة جبل جيمي البالغة ارتفاعها حوالي 950 مترًا عن مستوى سطح البحر.

تقع هذه القمة في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد، وهي مغطاة بالكامل من غابات شجرية تشكلت نتيجة لنشاط بركاني يقدر العلماء حدوثه قبل نحو 200 الف سنة.

تضم المنطقة المحيط بهذه القمة العديد من الشلالات والبرك المائية الصغيرة والانهار، وتوفر القمة نفسها اطلالات رائعة على الغابات المحيطة وجميع سواحل الجزيرة، إضافة الى بعض الجزر القريبة مثل جزر ماريا وجزر بيتونز.

تبلغ مسافة رحلة الذهاب والإياب الى القمة حوالي 10 كيلومترات، ومع انها لا تحتاج الى الكثير من مهارات التسلق، الا ان بعض الأجزاء قد تكون شديدة الانحدار.

الحياة البرية في سانت لوسيا

تعد سانت لوسيا موطنًا لعدد كبير من الحيوانات بالرغم من مساحتها الصغيرة، العديد منها أنواع مستوطنة تعاني من تحديثات تهدد بقائها، وخاصة إزالة الغابات.

الجاكوت، أو ببغاء سانت لوسيا، هو الطائر الوطني في البلاد، وهو نوع نادر من الببغاوات المستوطنة يقدر أعداده في البرية بنحو 100 طائر فقط.

من الصعب مشاهدة هذا الطائر في البرية بسبب ندرة اعداده.

صوتيات سانت لوسيا (Cnemidophorus vanzo) هي أنواع أخرى مستوطنة في الجزيرة، وهي نادرة للغاية، ولم يتم اكتشافها سوى في سنة 1958، وتعتبر اليوم من أندر أنواع الساحلي في العالم، وأيضا من أجملها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *